الخميس، ديسمبر 09، 2010

الصحف التنزانية: التزوير في الانتخابات المصرية كان سافرا بشكل محرج


 
09/12/2010
نافذة مصر / مصراوي
وصفت صحيفة ذي سيتيزن التنزانية الانتخابات المصرية بالمهزلة، وبأنها تمهيد للتوريت، وقالت في تقرير مطول لها، إن الحزب الوطني الحاكم يمهد الطريق أمام جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم كي يكون الرئيس المقبل للبلاد.
وأضافت : الانتخابات البرلمانية المصرية أظهرت أن النظام الحاكم يريد قمع أي دور ولو هامشيا للأحزاب السياسية الموالية للديمقراطية في البلاد ، وبالتالي فان أحزاب المعارضة رفضت الاستمرار في الجولة الثانية للانتخابات في إشارة إلى انسحاب حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين من جولة الإعادة.
وتابع التقرير تزوير الانتخابات في مصر لم يعد أمرا جديدا ، المصريون أصبحوا على علم تام بهذه الحقيقة ، ومن هنا بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات مابين 10 إلى 15% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين البالغ عددهم 42 مليون شخص ، ووصفت التزوير في الانتخابات الأخيرة بأنه " كان سافرا بشكل محرج" .

كما أشارت الصحيفة إلى أن النظام المصري يحاول دائما الحفاظ على الواجهة الديمقراطية ، ولكن يبدو من خلال نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة فأنه لا يريد انتقادات من البرلمان عندما يصبح جمال مبارك رئيسا لمصر خلفا لوالده .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق