الاثنين، أكتوبر 17، 2011

في أول قائمة بالقاهرة "الوفد والفلول" إيد واحدة..!!


إسماعيل الوسيمي


الوفد يتقدم بأول قوائمه في القاهرة.. وغياب تام لقوائم الشورى


تقدمت بالقاهره أول قائمه وكانت من نصيب حزب الوفد عن الدائرة الثالثه،وتقدم بها مصطفى عبد الخالق سكرتير عام حزب الوفد 


بمنطقه الوايلى بتوكيل رسمى من الحزب،حيث ضمت القائمه بالترتيب 8 مرشحين وهم محمد حسين المالكى ومجدى محمود ابراهيم النائب السابق للحزب الوطنى المنحل عن دائرة الظاهر والازبكيه وخالد محمد البردويلى عضو الحزب الوطنى المنحل فى بولاق ومرقس ساويرس مرقس ومحمد وجيه اسعد ووجيه انورابو السعد وجمال محمد عوض وجاء فى ذيل القائمه نعيمه عبد الحافظ وتعد اول قائمه تترشح لانتخابات مجلس الشعب بالقاهره فى ظل غياب تام لقوائم الشورى.

كما تقدم اليوم بعض المرشحين عن الاحزاب للمقاعد الفرديه منهم مرشح لحزب الحريه والعداله عن دائرة الخليفه ومرشحان لحزب المحافظين عن دائرة الزيتون والسلام ومرشح لحزب العداله الناصرى عن مدينه نصر ومرشح عن حزب السلام الديمقراطى عن دائرة المرج.

وشهدت لجنه القاهره اليوم تقديم المرشح محمود مصطفى محمد لانتخابات مجلسى الشعب والشورى معا،وقال المرشح فى تصريحات انه ينتوى الترشح الى الرئاسه .

واغلقت اللجنه القضائيه المشرفه على الانتخابات فى مجمع محاكم القاهره الجديده،بتقديم عدد 50مرشح لمجلس الشعب على النظام الفردى وقائمه وحيده لحزب الوفد ليصل اجمال عدد المرشحين لمجلس الشعب 468 مرشح،واغلقت لجنه الشورى عن تقديم 8 مرشحين بالنظام الفردى،ليصل اجمالى المرشحين الى 41 مرشح منذ فتح باب تلقى طلبات الترشيح .

وقال محمد المالكى المرشح رقم "1"فى قائمه الوفد فى تصريحات للدستور الأصلي ان سبب تأخر تقديم حزب الوفد بقائمته الى اليوم السادس هو التدقيق والتركيزوالخلافات لقوائم حزب الوفد التى يتقدم بها بالمحافظات ،قائلا انه كان هناك مرشح ضمن هذه القائمه يدعى ياسرعيسى وكان ترتيبه الرابع لكنه اعترض على ذلك وخرج من القائمه وجاء مرقص ساويرس بدلا منه يحمل نفس الترتيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق