السبت، يونيو 04، 2011

إغلاق معبر رفح فجأة.. وأنباء عن اقتحام عشرات للبوابة المصرية | معبر رفح


معبر رفح
قالت الوكالة الألمانية نقلا عن مصادر فلسطينية إن السلطات المصرية أغلقت اليوم السبت معبر رفح البري مع قطاع غزة بصورة مفاجئة دون التنسيق المسبق مع الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس.. وأوضحت أن مسئولي الحكومة المقالة وعشرات المسافرين فوجئوا عند بدء عمل المعبر باستمرار إغلاقه.


وأضافت أن السلطات المصرية لم تجر أي اتصالات مع الجانب الفلسطيني بشأن الأمر.. وأشارت إلي أن عشرات المسافرين تجمعوا منذ ساعات صباح اليوم قبالة المعبر بغرض السفر وأتموا الإجراءات اللازمة لذلك في الجانب الفلسطيني قبل أن يعلموا بقرار إغلاقه ما دفعهم إلي الاحتجاج مطالبين بتمكينهم من السفر.


تحدثت المصادر عن أعمال صيانة تجري في الجانب المصري من المعبر، إلا أنه لم يتسن الاتصال بالسلطات المصرية للتعليق علي هذه الأنباء.. وعزا مسئولون الأمر إلي مشاكل فنية يجري حلها.


في السياق ذاته أوردت وكالة معا الفلسطينية أن عشرات المسافرين الفلسطينيين أقدموا علي اقتحام البوابة المصرية لمعبر رفح ودخلوا عدة امتار داخل المعبر مرددين شعارات تطالب بفتح المعبر وكسر الحصار.


تجمع العشرات من أفراد الأمن المصرين وهم يحملون العصي في مواجهة المسافرين فيما حاول عقيد في الجيش المصري تهدئة المسافرين ونقل إليهم وعودات بفتح المعبر.


تواصلت أزمة عبور الفلسطينيين علي معبر رفح جنوب قطاع غزة علي الرغم من تأكيدات الجانب المصري التزامه بفتح المعبر بنظام يتيح تنقل المسافرين بسهولة.


كانت أزمة بدأت بعد يومين من قرار مصر فتح المعبر بشكل دائم حيث قلصت مصر عدد المسافرين الي 400 مسافر يتم مرورهم باجراءات امنية بطيئة للغاية في حين تقول مصر أن الأمر يتعلق باجراءات فنية.

جريدة الأسبوع المصرية |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق