الأحد، مايو 29، 2011

برشلونة يتلاعب بمانشستر ويفوز 3-1 في نهائي أوروبا -



توج برشلونة الإسباني بطلا لدوري أبطال أوروبا بتغلبه علي مانشستر يونايتد 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت علي ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.


أضاف البارسا إلي اللقب الرابع لفريقه والثالث له في السنوات العشر الأخيرة، ليعلن الفريق الإسباني نفسه كأفضل فريق في أوروبا في السنوات الماضية.

استحق الفريق الكتالوني اللقب سواء في مباراته اليوم أمام المان يونايتد أو في مشواره نحو ويمبلي الذي تغلب فيه علي عمالقة الكرة الأوروبية من بينها ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.


سجل أهداف برشلونة بيدرو في الدقيقة 27 ، وأضاف ميسي الثاني في الدقيقة 55 وعزز فيا التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 70، بينما كان روني قد سجل الهدف الوحيد لمانشستر في الدقيقة 34.


سبق نهائي الأحلام استعراض رائع أبهر الجميع بما يقدمه الإنجليز.. حيث تفنن منظمو المباراة في تقديم عروضا جيدة في ملعب التاريخ "ويمبلي".


بداية قوية للمانيو


البداية جاءت سريعة ولم تعرف "جس النبض" وحاول الإنجليز الوصول إلي المرمى الكتالوني مبكرا عن طريق هيرنانديز ولكن الكرة وصلت سهلة في الدقيقة الأولى بين يدي الحارس فالديز.


فرض المان يونايتد إيقاعه علي الدقائق الأولى من المباراة وسيطر علي وسط الملعب الذي يجيد البارسا استغلاله.. وأتيحت في الدقيقة الثالثة فرصة تسديدة لهيرنانديز ولكنه سدد في أقدام المدافعين.


يكشر مانشستر عن أنيابه ويهدد مرمى فالديز في الدقيقة 8 عن طريق الفتى الذهبي روني الذي يتسلم كرة طولية ولكن يتدخل الحارس الكتالوني ويخرج الكرة من داخل منطقة جزاءه.


كادت شباك البارسا أن تهتز في الدقيقة 10 عن طريق خطأ مشترك من المدافع بيكي والحارس فالديز الذي أخطأ في الخروج ولكن الكرة ارتدت إلي وسط الملعب دون متابعة.


تحول إسباني


يرد البارسا الخطورة بمثلها عن طريق انطلاقات لديفيد فيا تتبعها ركنية للفريق الإسباني لم تستغل رغم الضغط والسيطرة علي دفاع المانيو.


بعد مرور أول 15 دقيقة من المباراة يعود برشلونة لهوايته المفضلة وهي السيطرة علي وسط الملعب والتمرير الكثيف الذي كاد أن ينتهي بهدف أول عن طريق المهاجم بيدرو الذي قابل عرضية من بوسكيتش بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم.


يقترب البارسا من جديد بتسديدة قوية من فيا في الدقيقة 20 تمر بجوار القائم الأيسر لفاندير سار.. ويعود الحارس العملاق للتصدي لكرة من اللاعب نفسه بعدها بدقيقة بعد أن سدد المهاجم الإسباني الدولي من داخل منطقة الجزاء.

هدف أول كتالوني

يضع بيدرو برشلونة فريقه في الصدارة بهدف في الدقيقة 27 عن طريق تمريرة سحرية من شافي من وسط الملعب، ليجد بيدرو نفسه شبه منفرد بالحارس فان دير سار ويسجل الهدف الأول.

تعادل إنجليزي


لم يهنأ الفريق الكتالوني بالتقدم حيث نجح روني في إعادة التوازن لفريقه وأشعل ملعب ويمبلي بهدف في الدقيقة 34 بعد أن نفذ تمريرة مشتركة مع الويلزي جيجز ويضع الكرة بقوة علي يمين الحارس الإسباني فالديز.


تبقى الخطورة للعملاق الإسباني بمرور الوقت رغم التعادل الإنجليزي، حيث يحصل البارسا علي خطأ في الدقيقة 41 علي حدود منطقة جزاء مانشستر وينفذ بطريقة رائعة ولكن الكرة تخطئ طريقها إلى بيدرو وتخرج إلي خارج الخطوط.


وينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين بهدف لكلٍ.


ومع بداية الشوط الثاني كثف برشلونة ضغطه علي مرمى فان دير سار وتنوعت الهجمات يمينا ويسارا إلي جانب محاولات للتسديد ولكن دون أن تتغير النتيجة.


يتصدى فان دير سار في الدقيقة 52 لتسديدة من المنطلق جهة اليمين دانييل ألفيس لترتد إلي الداهية ميسي الذي حاول وضع الكرة ساقطة من فوق الجميع ولكن المدافع الفرنسي إيفرا يحولها إلي ركنية لم تستغل.

ميسي يعلن عن نفسه

يرد ميسي بقوة ويضع فريقه في المقدمة من جديد، معلنا عن هدف كتالوني جديد، حيث سدد نجم البارسا صاروخ يسكن شباك فان دير سار الذي يفشل في التعامل معها لقوتها.

تزيد خطورة البارسا ويقترب العملاق الإسباني من تعزيز تقدمه يهدف ثالث وسط حالة من عدم الضغط وأيضا عدم التركيز من دفاع برشلونة.


يواصل ميسي الإمتاع والإبداع ويتلقي تمريرة من دانييل ألفيس أمام مرمى مانشستر ويحاول إحراز هدف بطريقة استعراضية ولكن الدفاع والحارس يتدخلا.


البارسا يبدع بثلاثية

يتلاعب لاعبو البارسا بمدافعي الريال ويقدم الرباعي ميسي وفيا وإنيستا وشافي أشكالا فريدة من الإبداع، ويكمل فيا ثلاثية الفريق الكتالوني بهدف ثالث رائع بعد أن تسلم تمريرة ميسي ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لفاندير سار مؤكدا تفوق المارد الإسباني في نهائي ويمبلي.

يدفع فيرجسون المدير الفني لمانشستر بكل من ناني وسكولز تباعا أملا في إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولكن الأمور تتصعب علي الفريق الإنجليزي بسبب تضييق المساحات من جانب لاعبي برشلونة.


بدا الإحباط واضحا علي لاعبي مانشستر وتأتي المحاولات لتذليل الفارق يائسة وغير مؤثرة علي مرمى فالديز في الوقت الذي يميل فيه بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا للتأمين حيث يدفع في الدقائق الخمس الأخيرة بالمالي سيدو كيتا بدلا من ديفيد فيا في الهجوم.


ويدفع جوارديولا بتغييرات للاحتفاظ بالنتيجة حيث يشارك القائد بويول ليتوج مع فريقه ويشارك الهولندي أفيلاي بدلا من بيدرو.



نهاية سعيدة


ويحتسب المجري كاساي حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل ضائع ليعلن بعدها نهاية المباراة ويتوج برشلونة باللقب الرابع في تاريخه والثالث في العقد الأخير.




وتوج الأرجنتيني ميسي بلقب أفضل لاعب

بوابة الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق