الخميس، ديسمبر 23، 2010

فاروق حسنى يدق مسمارا فى نعشه .

فاروق حسنى يطرح على «نظيف» مشروعًا لنقل سكان نزلة السمان.. وانتهاء ٨٥% من أعمال تطوير الهرم

 
كتب   فتحية الدخاخنى    ٢٣/ ١٢/ ٢٠١٠
طرح فاروق حسنى، وزير الثقافة، مشروعا لنقل سكان نزلة السمان، وإعادة توطينهم فى مساكن بديلة، على الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، فى إطار مشروع منطقة أهرامات الجيزة.
وأوضح حسنى لـ«المصرى اليوم» أن الفكرة تتضمن الإبقاء على بعض المحال والبازارات التى تخدم المنطقة السياحية، ونقل المساكن إلى منطقة أخرى بديلة، مشيرا إلى أنه اقترح عمل مساكن ملحقة ببازارات بجوار المتحف الكبير فى أول طريق مصر ـ إسكندرية الصحرواى ونقل سكان نزلة السمان إليها.
وقال إن «المتحف الكبير سيزوره عدد كبير جدا من السياح، أكثر من الذين يزورون الهرم، وبالتالى سيوفر عائدًا كبيراً لسكان نزلة السمان، ويعطيهم حافزا يجعلهم يقبلون بالانتقال إلى أماكن بديلة»، لافتا إلى أن «المبانى فى نزلة السمان تكاد تكون فى حضن أبوالهول».
وحول مشروع تطوير منطقة الأهرامات، قال حسنى إنه تم الانتهاء من تطوير مدخل الهرم من طريق الفيوم، وأنه اختار بنفسه الأحجار والأخشاب التى صنعت منها الممرات الموصلة للهرم، مشيرا إلى أن مدخل الفيوم سيكون المدخل الرئيسى للهرم بعد انتهاء التطوير، حيث سيوجد جراج كبير للسيارات السياحية، وسيتم توفير عربات كهربائية تنقل السياح إلى داخل المنطقة الأثرية».
وقال أحمد منير، المشرف على مشروع تطوير الهرم فى مكتب وزير الثقافة، إنه تم الانتهاء من ٨٥% من المشروع، ومن المقرر الانتهاء منه فى منتصف العام المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق