الجمعة، أكتوبر 12، 2012

الجمعة 12 أكتوبر 2012.. جمعة الحساب.




أدان التيار الشعبي المصري كل أشكال التعامل بالعنف في التظاهرات التي تجري الآن في ميدان التحرير، ودعا كل الأحزاب والحركات الوطنية إلى الانسحاب من محيط التحرير ونقل التظاهر والتجمع في ميدان طلعت حرب فوراً.





باسم يوسف :

اليوم اسوأ من موقعة الجمل.أفهم ان يكون لديكتاتور بلطجية.ولكن لا أفهم ان يكون لرئيس المفترض انه منتخب ديموقراطيا ميليشيات.


الكاتب وائل عبد الفتاح ..
من يساوي بين الطرفين في التحرير شريك في الخديعة .. هناك طرف أراد مظاهرة ضد التأسيسية و طرف آخر إعتدي عليه .. المعتدي ليس مثل المعتدي عليه أبداً .




للأسف يعد اليوم هو اسوأ أيام الثورة.. يكاد يتعدى موقعة الجمل فى سوءه.. ففى موقعة الجمل -على الأقل- كنا صفاً واحداً يواجه الإستبداد و قوته الباطشة.. اما اليوم فإننا نرى رفاق الثورة القدامى دماؤهم تسيل على أيدى بعضهم البعض..

الجمعة 12 أكتوبر 2012.. جمعة الحساب.. تم إعلان نزول العديد من القوى الشعبية و الوطنية لميدان التحرير لعمل كشف حساب للرئيس بعد إنقضاء مدة المائة يوم الأولى.. قبلها بساعات يقرر شباب جماعة الإخوان المسلمين التظاهر لتطهير القضاء و ضد أحكام البراءة لمخططى موقعة الجمل.. موقف غريب.. أن تتظاهر القوى الحاكمة.. فلم نرى أحداً يفعلها سوى القذافى من قبل!!.. و لكن لا بأس.. لا بأس من الضغط الشعبى.. و "قوتنا فى وحدتنا" على أى حال..


رئيس ينتمى لفصيل سياسى.ز مظاهرات مضادة له و تحاسبه بشدة فى موقع ما.. مظاهرات لفصيله السياسى لأسباب مختلفة تماماً.. ما الداعى لجعلها فى نفس المكان؟! أتبحث عن الإشتباكات؟! أتريد التغطية على المظاهرات المضادة للرئيس المنتمى لفصيلك؟! أهو رئيس لكل المصريين حقاً أم رئيس لشعب الجماعة؟!

الإشتباكات الدائرة تدمى قلب الوطن.. تزيد الجرح الغائر عمقاً.. توصمنا جميعاً بوصمات سوداء أمام الأجيال القادمة قبل أنفسنا... لابد من وقفها.. لابد من تجفيف منابعها عن طريق البعد عن موطن الإشتباك.. فإن كان فعلاً هنالك "طرف ثالث" ما كما يدعى البعض فليظهر و ينكشف..

لقد صممت حركة شباب السادس من إبريل منذ صباح اليوم البعد عن موضع الإشتباكات.. فكان تجمعنا عند مسجد الفتح برمسيس للقيام بمسيرة لدار القضاء قبل إلغاؤها لقربها من موطن الإشتباكات.. فحركة شباب السادس من إبريل غير ممثلة فى الإشتباكات بأى شكل من الأشكال.. و تدعو قيادات جميع الأطراف لسحب الأعضاء من محيط الإشتباكات بالكامل.. و على رأس تلك القيادات يأتى د. محمد مرسى مسئولاً أمامنا عن تصرفات شباب الجماعة و قيادتها بجميع صفوفها.. فإنسحابهم مسئوليته.. و إراقتهم للدماء مسئوليته.. فليتحمل مسئوليته..

الله.. الوطن.. 6 إبريل.






أكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة للدستور، أن ما يحدث فى ميدان التحرير يشبه الحرب الأهلية حيث إن جماعة الإخوان قسمت المجتمع المصرى الى فئتين متعجبًا من المصلحة التى تعود عليهم

من وراء هذا مطالبًا الرئيس "مرسى" بسرعة التدخل لوقف ما يحدث فى ميدان التحرير وضرورة البحث عن الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحى والخرطوش على المتظاهرين ومحاسبتهم.


وأكد زهران أن تواجده بالتحرير اليوم جاء بصفته عضوًا فى الجمعية الوطنية للتغير وأنهم من دعوا لهذه الجمعة منذ 15 يومًا، مؤكدًا أن الإخوان لم يعلنوا مشاركتهم فى المليونية، وأوضح زهران أن تواجد الإخوان اليوم ما هو إلا إسقاط لمطالب الثورة والثوار وتحويل مسار المليونية إلى مسار آخر.

وأضاف بهاء الدين شعبان الأمين العام للجمعة الوطنية للتغيير والقيادى اليسارى أن ما يحدث الآن فى الميدان اعتدنا عليه كثيرًا فى النظام السابق، مؤكدًا أنهم يصرون على التواجد فى الشارع لتحقيق مطالب الثورة كاملة وأضاف بهاء الدين أنهم اليوم جاءوا من أجل العدالة الاجتماعية ودستور لكل المصريين والإصرار على حق التظاهر ..






أكد الناشط السياسي اليساري كمال خليل، على مشاركته اليوم فى مسيرة خرجت من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة الجمعة مع قوى سياسية مختلفة وخرجت المسيرة سلمية لم يكن بها أي بلطجى، مؤكدًا انهم يعارضون نظام مرسي لأنه يتبع نفس نظام مبارك مؤكدًا أنهم تلقوا مكالمات تؤكد لهم وجود 3 آلاف عضو من جماعة الإخوان المسلمين بالميدان وأنهم اعتدوا على منصة القوى الثورية.

وأوضح خليل في مداخلة هاتفية لقناة "اون تى فى لايف"، أن المسيرة دخلت للميدان من كوبرى قصر النيل وكانت هتافات المسيرة ضد النائب العام وقتلة الثوار وعندما دخل هرب الإخوان من أمامنا وبدأوا بعد ذلك بضربنا بالخرطوش والغاز المسيل للدموع والطوب، مؤكدًا على أنهم ليسوا مجرد أشخاص عاديين ولكنهم ميلشيات مدربة وبعدها قام الثوار باللجوء إلى الشوارع الجانية تفاديًا لحدوث أي احتكاك.


وعلق خليل على تصريح أحمد سبيع المتحدث الرسمى باسم حزب الحرية والعدالة،- بأن الأول حمل مولتوف وتسبب بأعمال بلطجة -، بأنه "كذاب"، مؤكدًا انه يشارك فى المظاهرات منذ عام 1968 ، ومشيرًا إلى أن ما حدث اليوم هو أسلوب جماعة الإخوان المسليمن والتاريخ يشهد على ذلك ..





الجزيرة | مدير مستشفى المنيرة: ارتفاع عدد الإصابات إلى (41) حالة جرّاء اشتباكات ميدان التّحرير اليوم في جمعة (كشف الحساب) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق