الثلاثاء، فبراير 21، 2012

دلوقت حسان ده عايز يوفر فلوس المعونة ولا عايز ينْقطنى ؟نوارة نجم


التحرير
نوارة نجم


دلوقت حسان ده عايز يوفر فلوس المعونة ولا عايز ينْقطنى؟ لو عايز ينْقطنى أنا اتنقط خلاص… لو عايز يوفر فلوس المعونة، فهناك طرق عدة لتوفير ما يسد المعونة الأمريكية ويفيض، على سبيل المثال لا الحصر:


1- إعادة النظر فى كل عقود واتفاقيات تصدير البترول والغاز والمعادن التى وقعتها مصر.

2- إعادة النظر فى كل التعاقدات مع الشركات متعددة الجنسيات.

3- قناة السويس… فلوسها بياكلها العو؟

4- إعادة النظر فى توزيع ثروات الدولة والميزانية.

5- تنمية سيناء… ده احنا ناكل الشهد من وراها.

هذا بخلاف عرض ثروات الأثرياء وممتلكاتهم على مجلس الشعب، وتحديد حد أقصى وأدنى للأجور للتحكم فى الأسعار والمستوى المعيشى للمواطن. ثم إن المعونة الأمريكية تذهب بأكملها -اللهم إلا الفتات- إلى القوات المسلحة، بينما الجيش يمتلك من المشاريع ما يمكنه من منح الولايات المتحدة الأمريكية معونة.. وما يأتى من سلاح لا يستخدم إلا ضد المتظاهرين، حتى بالأمارة قتل 6 من المجندين المصريين على الحدود، ولم يحرك الجيش المصرى ساكنا، ويطلق الرصاص الحى علينا بمجرد أن يرى وجوهنا.

يعنى نقوم بثورة تحسّن أوضاع الجيش، وتنقذه من سيناريو التوريث، وترحمه من آلاطة الهانم، وطولة لسان البيه الصغير، وتضع مجلسه فى أمَلة ما كانش يحلم بيها، ويجد الجيش نفسه يمتلك البلاد بأكملها بعد أن كان يمتلك 18 فى المئة من اقتصاد الدولة، ثم يضربنا، ويسحلنا، ويعذبنا، ويعرينا، ويقتلنا، ويشوهنا، ويلفق لنا التهم الباطلة، ويتبول علينا، وكمان نلم له فلوس؟ ليه إن شاء الله؟ ماسك علينا صور؟

هذه واحدة، الثانية، والله أنا مش عارفة كان إيه اللى دخل حسان فى الدين لما بيخش فى السياسة وبعدها الاقتصاد. الرجل تخرج فى معهد لاسلكى، ثم التحق بكلية الإعلام فى الجامعة المفتوحة، ثم أصبح شيخا، ثم أصبح منظرا سياسيا يتهم العمال المعتصمين بإحداث الفوضى، ويحرم الخروج على الحاكم، ويناشد الثوار العودة إلى بيوتهم وإعطاء «سيادة الرئيس» فرصة، ويقول بلسانه، وعلى قناة فضائية، أمام الملايين، إنه تعاون مع أمن الدولة، وإن مصلحة الدين من مصلحة أمن الدولة، ويتهم متظاهرى ماسبيرو، زورًا، بأنهم يضربون الجيش المصرى، ويتسبب فى فتنة، ويقف على جبل عرفات يخون كل من عارض المجلس العسكرى، ويذهب ليحل مشكلة طائفية فى أطفيح فيعود ليقول: أصل المسيحيين بيسحروا للمسلمين! ولا يكف عن الفُتيا السياسية: المظاهرة دى حراااااام، الاعتصام ده حراااااااام، الأباجورة دى حرااااااام. وحين تتساءل: الله.. هو الراجل ده بيعمل كده ليه؟ فتواجه بدراويشه ومحبيه، وسبحان الله يا مؤمن، لم يحدث وإن صادفت فردا واحدا من محبى الشيخ حسان إلا وكان خائضا فى الأعراض، ومفتقرا للمنطق، وقليل الدين والأدب والعلم والأخلاق، وكنا بنتبطر على عمرو خالد؟ على الأقل عياله كانوا متربيين.

قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى.

إلا أن الضرورات تبيح المحظورات، وأنا مضطرة إلى الأذى… كلمة للإخوان المسلمين والسلفيين:

نصف نواب هذا البرلمان الذين ثاروا لحسان كانوا فى غيابات السجون، أين كان حسان وقت أن كانت «الدستور الأصلى» تتهم من قبل النظام بأنها ممولة من الإخوان والجماعات الإسلامية لأنها سخَّرت صفحاتها للدفاع عنهم؟ أين كان حسان حين لم يقبل أحد بالدفاع عن المتهمين فى قضية تفجيرات طابا ولو بأجور باهظة وتطوع للدفاع مركز هشام مبارك الذى يديره أحمد سيف الإسلام… والد علاء عبد الفتاح (اللى بتقولوا عليه ملحد وشاذ دلوقت)؟ أين كان حسان والمنظمات الحقوقية وحركة «6 أبريل» والاشتراكيون الثوريون متبهدلين فى الشوارع عشانكم؟ أين كان حسان والفقيرة إلى الله بتجرى وراكو من سجن وادى النطرون لسجن العقرب لزنازين لاظوغلى وعاملة مناحة يومية عليكم وكانوا بيقولوا لى يا إرهابية يا إخوانجية يا متأسلمة؟ أين كان حسان وإبراهيم عيسى يكتب عن خيرت الشاطر وعبود وطارق الزمر يوم آه ويوم لأ؟ أنا أقولكم كان فين.. كان بيصلى على السلاب، حيث يؤم كلا من زكريا عزمى وفتحى سرور وصفوت الشريف، ولم يفكر بعد الصلاة فى أن يقول لهم: اتقوا الله… العيال المرمية فى السجن دى ماعملتش حاجة.

ربنا نفخ فى صورتكم وخرجتو من السجن، وأصبح كل السالف ذكرهم ممن ساندوكم ودافعوا عنكم واتجرجروا وراكم، هم الكفرة الملاحدة الشواذ الشيعة الماسون الليبراليين البى فور بانديتا، وأصبح الروينى الذى صدق على الأحكام العسكرية ضدكم حليفكم، وأصبح الإرهابيون السابقون يدافعون عن هيبة وزارة الداخلية، وأصبح الذى كان يكوم الأموال باسم الدين، بينما تسلخون أنتم فى السجون، شيخكم.

إيه شغل اليهود ده؟ الفاتحة لقلة الأصل.

هناك 7 تعليقات:

  1. الآن يا اهل مصر عليكم الاختيار ما بين ...
    1- محمد حسان وباقى شلته من السلفيين والاخوان المضلين المخادعين أدعياء الدين خدم السلطان الوصوليين والانتهازيين ..
    2-نوارة نجم والاسوانى وعيسى وباقى الشلة المتبعة لهواها ومصلحتها ورؤيتها الخاصة مع اتباع الدين والحق والمبادىء والاخلاق وحقوق الانسان فيما يتماشى مع هذه الاهواء والمصالح والرؤى والثقافات دون دليل شرعى او حتى عقلى او منطقى او علمى معتبر
    3- حازم ابو اسماعيل ووجدى غنيم وممدوح اسماعيل وباقى الثلة المتبعة لدينها والثابتة على مبادئها مهما اختلفت الظروف والمحاربة لكل فاسد مهما كان سواء من بنى جلدتهم او عدوهم والمنصفين لغيرهم من عدو او صديق ..مما نحسبهم به على خير ما لم يتضح لنا العكس فسيكون ساعتها لكل حادث حديث ولن ينقطع البحث عن الحق واهله حتى ينقطع الاجل ..

    اختاروا احد هذه الفئات أو الاعلان عما هو جديد لديكم لعلنا نتبعكم ان كان الحق عندكم . هدانا الله واياكم

    ردحذف
    الردود
    1. هات دليلك ان لم نكت تتبع هواك . هات دليل واحد ان كنت صادق . هات دليل على ان الاسوانى وعيسى ونوارة يتبعوا هواهم ومصلحتهم ؟ من ذكرتهم هم اعلام وكتاب معارضين لايسعون الى منصب سياسى ولا مركز فهم وصلوا لما يتمنى ان يصل له الكثيرون ! هم يدافعون عن الحق .حق الشعب المصرى فى حياة كريمه على الرغم من انهم يعيشون حياة كريمه وان اتبعوا الحاكم او النظام سيعيشون فى رغد اكثر واكثر ولكنهم ليسووا منافقون ولا يخشون نظاما او امن او عسكر بل يخشون الله ..لنا عليهم ان يقولوا كلمه حق ويظهروا الباطل . من ذكرت لهم منا كل احترام وتقدير . نتفق معهم ونختلف ولكن لهم كل تقدير واحترام .

      حذف
  2. الاخ الكريم /
    السلام عليكم :
    اولا اشكر لك مرورك الكريم على تعليقى واتمنى ان لا يفسد اختلافنا فى الرأى للود قضية :
    بادى ذى بدء احيطك علما انى تابعت مرورك على تعليقى فور كتابته ولا اخفيك انى حاولت الا اعقب عليه مخافة ان ان ندخل فى جدل وسوفسطائية عقيمة ولهذا تأخرت فى الرد عليك ولكن خشيت ان تعتبر ذلك عجزا منى فيضيع الحق بسبب تخاذلى فى الذود عنه لا تخاذلى فى الذود عن نفسى ..
    وبناءا عليه سأستجيب لدعواك اياى بالاتيان بالادلة على من ذكرت اسماؤهم أعلاه مع العلم انى أقرأ لهم ولغيرهم ربما من قبل ان تعرفهم انت ولا اخفى حسناتهم من باب الانصاف ولو كان الشيطان نفسه ما دام ناطقا بالحق وكما قال صلى الله عليه وسلم "" الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها فهو اولى بها " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
    الاخ الكريم يجب اولا ان تعرف ان معيار الاقناع هنا مبنى على اولوية الدين او ثانويته عندك .
    فان كان الله ورسوله ودينه هم اولوياتك وما يمسهم يمسك وما يوافقهم يوافقك ومن يتطاول عليهم يصبح تابعا لهواه او هوى غيره او خلافه , ساعتها ستقتنع بموقفى من هؤلاء ..
    اما ان كان الدين عندك خيار وامر ثانوى وخاضع للاجتهاد الشخصى وموافقة متطلبات العصر والحياة بصورة براجماتية صرفة .. فلا داعى لوجع الدماغ وكل واحد من طريقو .
    بناءا على احسان الظن بك ومدى اهمية الدين لديك سأترجم لك ما هو منتشر على الشبكة العنكبوتية وعلى الفضائيات وعلى الصحف السيارة وعلى المواقع الشخصية وعلى صفحات النقاد الخ
    بخصوص ابراهام عيسى فقط اما نوارة نجم فيكفينا لسانها البذىء بصرف النظر عن تكلمه بالحق من عدمه فالاسلام ينهى عن انتشاره الا بالاخلاق الحميدة وليس بالبذاءات والسفالات اعزك الله .. فلا حاجة لنا بها الا فحوى ما تتكلم به اما تكون بديلا فلا والحمد لله يوجد الكثير من ابناء هذه الامة ممن يصدعون بالحق ولكن بأدب وعلم فلماذا هذه الشخصيات فقط نأخذها مثالا للحق مع أن الحق يقوله المسلم والنصرانى واليهودى والملحد وخلافه فقول الحق ليس دليلا عى صحة كل المنهج وكما أيضا كثرة الاتباع ..
    ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن ..... وليس باستخدام الفاظ قذرة وبذيئة بدعوى ان المجتمع ملىء بها وانها امر واقع بدلا من تغيير هذا الواقع والمساعدة فى الرقى باخلاق الناس نقوم بزيادة نشره والادهى والامر ان نتفنن فى الاعجاب والمدح لما يسمى بالدول المتحضرة مع اغفال سؤاتهم وعوراتهم واظهار عوراتنا فقط بدلا من تغييرها واظهار وابراز النماذج المشرفة استخدام الالفاظ اللائقة بلغة هى الاثرى على الاطلاق فى محتواها اللغوى ..
    اما عن علاء الاسوانى فيكفينى فقط رواية عمارة يعقوبيان مثالا وما استفدته منها عن الشذوذ بين الرجال واعتقد هذه رسالة سامية منه فضلا عن باقى كتاباته وعلاقاته باسرائيل قبل الثورة وجوائزه المريبة والتى لا اعرف عن اى شىء استحقها فى بلد ملىء بالافذاذ ممن لا يجد قوت يومه حتى يعطى الجائزة عنهم ..
    وقس على ذلك باقى شلة مممن يطلقون على انفسهم علمانيين وليبراليين وشيوعيين وماركسيين وقوميين ويساريين ويمينيين وشلة المنتفعين من الاسلاميين وبواقى قيادات السلفية والاخوان المفسدين وهلم جرا ممن يبحثون عن الشهرة والمصلحة والكراسى الخ عروض الدنيا حتى لا تبقى الا اولو بقية ينهون عن الفساد فى الارض لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم ليس لهم احزاب او جماعات او خلافه من طرق الفرقة والعصبية والمذهبية القاتلة ..
    لا هم لهم الا البحث عن الاحق واتباعه فقط ايا كان ومهما كان صاحب الاحق لا قدسية لاى بشر ولا عصمة كل امرىء بما كسب رهين ..
    يتبع ..



    latnsallah@gmail.com

    ردحذف
  3. جهالات إبراهيم عيسى عن " أبو هريرة "

    أشرف عبد المقصود


    المصريون 21 – 3 – 2006

    الكتابة في الشأن العلمي ، تختلف جوهريا عن الكتابة في الشأن السياسي ، والحديث عن أصحاب لجنة السياسات ، يختلف عن الحديث عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا ما لم يدركه مع الأسف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى ، الذي درج في السنوات الأخيرة على الطعن في أصحاب النبي ، وتشويه سمعتهم ووصفهم بأخس الأوصاف وأكثرها وضاعة ، وأصبح ينقل تراث الفرقة والطائفية إلى الصحافة والإعلام المصري ، من خلال نقله لاتهامات الشيعة ضد بعض الصحابة ، كما أنه زرع نفسه في فترة زمنية من التاريخ الإسلامي قصيرة للغاية ، هي الفترة التي اصطلح أهل الإسلام على تسميتها بالفتنة ، ولم يخرج منها ، مما يكشف عن نية واضحة لكي ينال من أشرف الخلق بعد النبي الأكرم ، ولا ندري لحساب من يفعل ذلك إبراهيم عيسى ، هل كان الصحابة أيضا ممن نهبوا البنوك المصرية ، أم أنهم ممن زوروا الانتخابات ، بحيث يخرج إبراهيم عيسى من الهم المصري الراهن ، لكي يصفي حساباته المريضة مع أصحاب النبي الكريم .
    منقوول

    ردحذف
  4. ويتابع إبراهيم حملته على أبي هريرة هذه الأيام . ففي جريدة ( صوت الأمة ) كتب مقالا فاجرا كال فيه الاتهامات جزافا لأبي هريرة ، ولما لم يشبع ما في نفسه من أحقاد على الصحابي الجليل استعان بصديق له فنشر مقالا آخر متزامنًا مع مقاله في نفس الصحيفة ، لكاتب سطحي وشديد الجهل بتراث أهل الإسلام يدعى خالد منتصر تعرض فيه للطعن في أبي هريرة أيضًا – . وقد رأيت من الواجب عليّ أن أرد على هذه الافتراءات التي يروج لها إبراهيم عيسى وأمثاله على وجه الاختصار انتصارًا لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وحتى يدرك الناس حجم الجهالات والأحقاد التي توجه إلى أصحاب النبي الكريم :

    (1) فيبدأ مقاله باحتقار وتشهير بأبي هريرة زاعما : ( أن أبا هريرة التصق بالنبي والمسجد النبوي من أجل قوت يومه وطعام بطنه مع المعدمين والفقراء والعاطلين ) وهذا أسلوب رخيص في الكتابة ونظرة وقحة وإهانة لا تصدر إلا من حاقد !

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته . لضيق الوقت اليوم سارد باختصار كلما ملكت وقتى فاعذرنى على ذلك . احب ان اقول ان النقاش بيننا لم ولن يصل الى السفسطه لان كل منا له اقتناع خاص ويحاول ان يوضحه للاخر . انا متفهم تماما ماتقول ووجهه نظرك واقتناعك . واتمنى ان تتفهم قناعتى ووجهه نظرى . سابدا بالتعليق على ما كتبته فى حق الاسوانى . مع توضيح اننا ايضا فى هذا الامر لنا وجهتين مختلفتين . فانا ارى ان الاسوانى ما كتبه هو رساله للمجتمع المصرى بما يحدث خلف الابواب . واريد ان اوضح لك ان كتاب الاسوانى والفيلم حصلوا على اعلى درجات التقييم العالميه خمس نجوم للعلم بالامس شاهدت فيلم عمارة يقوبيان مترجم باللغه النرويجيه والسويديه والدنماركيه وللعلم الكتاب والفيلم تم ترجمتهم الى الكثير من اللغات . الفيلم والكتاب تحولوا من عمل محلى الى عمل دولى مثله كمثل الافلام الامريكى الشهيرة هونج كونج مثلا وتيتانيك . فتخيل فى الوقت الذى نحارب نحن فيه عمل مصرى عالمى يجد من العالم المتقدم كل تقدير واحترام .!انا ارى ان الفن رساله وان كان الفن مشوة فى مصر والعالم العربى كما نحن مشوهين ولكن هذا لايمنع حقيقه ان الفن فى اصله رساله . الاسوانى ياصديقى كتب عما يحدث من ماسى فى مجتمعنا المصرى وما كتبه لا يعتبر موافقه منه بل هو يحارب ماجاء كتبه . مايحدث من استغلال فقر البنات العاملات فى المحال والشركات والمصانع من لمسهن والتعدى عليهن هل تنكر وجود هذة الحالات بكثرة .؟ وهنا اسالك سؤال هل رايت مرة واحدة اعلان على باب محل مطلوب شاب للعمل كبائع وليس مطلوب فتاة ؟ الاسوانى يحارب مايفعله الشواذ فى مصر من استغلال الاوضاع المعيشيه للمصريين ؟ هل تنكر وجود شواذ فى مصر بنفس الطريقه التى عرضها الاسوانى . هل تنكر اى ما جاء بفيلم الاسوانى ؟ ارى انك لا تنكرة ولكنك تعتقد ان ماجاء بالفيلم هو موافقه منه ودعوة منه للشواذ او لمس البنات او زواج العواجيز للصغار او شرائهم او افساد المجتمع كما هو مصور بالفيلم ؟ الاسوانى نقل صورة واضحه ومعبرة عما يحدث فى مجتمعنا او لجزء كبير من مجتمعنا . لم يتعرض له يوما شيخ كريم من شيوخنا لم يحدث ولن يحدث ماداموا جزء من نظام فاسد ماداموا تربحوا فى زمن ازداد المصريين فقرا وجهلا . الاسوانى ياصديقى لم يخطأ بل من اخطأ فى حق مصر من سكت عما يحدث فيها طوال العقود الماضيه .. ولى عودة باذن الله واشكر لك صبرك

      حذف
    2. يا أخى الفاضل كل كا ذكرته على لسان ابراهيم عيسى انا قرات معظمه وقت ان كتبه واعرف ابراهيم عيسى جيدا . واختلف او اتفق معه لا علاقه بالموضوع . وقلت لك ان ابراهيم عيسى او غيرة من افراد سواء شخصيات عامه او اعلاميين او رياضيين او فنانين هم مجرد افراد فى المجتمع ارائهم الشخصيه تخصهم وحدهم ولاتعبر الا عن شخصهم . ولكن العلماء والشيوخ امر مختلف لان من واجبهم قيادة وتوجيه دفه الامه ومحاربه الفساد والاصلاح فان فلحت الامه لابد من شكر علماءها وشيوخها وان فسدت فاعلم انهم فاسدين . الاعلامى او الشخصيه العامه له دور محدد فان فسد قيل عنه فاسد وان صلح شكرنا له ام العلماء والشيوخ فهم ورثه الانبياء وهم أمل الأمه فان تقاعسوا او نافقوا او جاملوا فانا لله وانا اليه لراجعون .

      حذف