الثلاثاء، فبراير 21، 2012

الاتحاد الإسرائيلي للجود يشكو لاعب الجودو المصرى لاتحاد الجود العالمي


التحرير


اللاعب الإسرائيلي على اليمين والمصري على اليسار


بعنوان «لاعب جودو مصري يتجاهل منافسه الإسرائيلي.. بطل وطني» أشارت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية في تقرير لها أمس إلى قيام الإعلام العربي بالإشادة برمضان درويش -لاعب الجودو المصري-؛ بسبب رفضه مصافحة اريك زئيفي -منافسه الإسرائيلي- وذلك بعد هزيمته لزئيفي في الربع النهائي الأحد في دوسلدروف بألمانيا.

يأتي هذا في منافسات «الجائزة الكبرى» للجودو وزن 100 كيلو جرام المؤهلة لأولمبياد لندن 2012, حيث استطاع البطل المصري حصد المركز الثالث والحصول على برونزية البطولة.

الصحيفة الإسرائيلية أضافت أن المواقع الإخبارية المصرية نشرت عددا من التقارير عن الواقعة وصفت فيها درويش بالبطل الوطني، بينما أضاف احد المواقع جملة «إسرائيل إرهابية».

«يديعوت» لفتت إلى أن الواقعة جرت في وقت يشهد توترا متزايدا بين إسرائيل ومصر منذ إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك بعد ثورة يناير 2011 مضيفة في تقريرها أن الأمر يأتي أيضا في الوقت الذي أعربت فيه حركة الإخوان المسلمين التي اكتسحت في الانتخابات البرلمانية عن رغبتها في تعديل ومراجعة إتفاقية كامب ديفيد للسلام بين الجانبين.

ونقلت الصحيفة عن «زئيفي» قوله أنه شعر بخيبة أمل كبيرة؛ بسبب هزيمته أمام درويش مضيفا أن «سلوك اللاعب المصري زاد من خيبة أملي»، مشيرا إلى أن رمضان هتف «الله أكبر» عندما انتهت المباراة مضيفا أن السلوك المشين للاعب المصري جعلني أشهر بالندم بسبب الهزيمة أكثر.

ولفتت يديعوت احرونوت في نهاية تقريرها إلى أن الاتحاد الإسرائيلي للجود بعث برسالة لاتحاد الجود العالمي تفدم فيها بشكوى بسبب ما حدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق