الجمعة، يونيو 24، 2011

العوا يتصدر استطلاع صفحة “مزيفة ” للمجلس العسكري والبرادعي الثاني.. والرسمية: البرادعي الأول ونور يتقدم


  • شفيق الثالث في استطلاع “الرسمية” وأبو إسماعيل الرابع وموسى الخامس يلاحقه نور .. والمزيفة: أبو إسماعيل الثالث وشفيق الرابع
  • أكثر من 183 ألفا يشاركون في استطلاع الصفحة الرسمية.. و22 ألفا فقط في استطلاع الصفحة المزيفة
  • البرادعي يتصدر استطلاع قناة العربية.. وموسى الثاني ثم العوا و أبو الفتوح
  •  
كتب – محمد كساب:
سادت حالة من الالتباس بين بعض مستخدمي الفيسبوك حول نتائج الاستطلاع الذي يجريه المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن مرشحي الرئاسة, وذلك بسبب إجراء صفحة ثانية تحت اسم ” المجلس الأعلى للقوات المسلحة” استطلاعا للرأي مماثلا تصدر فيه الدكتور محمد سليم العوا التصويت, فيما حل الدكتور محمد البرادعي ثانيا وذلك على عكس الاستطلاع الذي تجريه “الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة”.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان قد حذر في وقت سابق من وجود صفحات على الفيسبوك تحمل أسماء مشابهة لاسم صفحته, مؤكدا أن ليس له علاقة إلا بالصفحة التي تحمل اسم “الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة”.
ويتصدر البرادعي استفتاء الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى بنسبة 32%, فيما يحتل العوا المركز الثاني في الاستفتاء بنسبة 21%, وجاء الفريق أحمد شفيق في المركز الثالث بنسبة 12%, يليه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بنسبة 10%.
وجاء عمرو موسى في المركز الخامس بنسبة 6% فيما يلاحقه أيمن نور بفارق قليل من الأصوات في الاستفتاء الذي شارك فيه حتى الآن 183 ألف و 165 مصوتاً.
وفي استفتاء الصفحة المزيفة الذي شارك فيه 21 ألفا و849 صوتا, احتل الدكتور محمد سليم العوا قمة التصويت في الاستطلاع، متخطيا البرادعي ليحتل المركز الأول بنسبة ضئيلة بلغت 31 % بإجمالى أصوات بلغت 6750 صوتا، فيما حل البرادعي ثانياً بنسبة 30 % بأصوات 6532 صوتا ، وجاء حازم صلاح أبو إسماعيل ثالثاً بنسبة 13 % بأصوات 2922 صوتا, يليه أحمد شفيق بنسبة 9 %, ثم عمرو موسى بنسبة 5 %.
يأتي هذا فيما بدأت قناة العربية في إجراء استفتاء حول مرشحي الرئاسة في مصر، عبر موقعها الالكتروني، منذ أمس, وتربع الدكتور محمد البرادعى على قمة الاستفتاء بنسبة 35 % من الأصوات بواقع 1540 صوتا, وحل عمرو موسى وصيفا للبرادعى بنسبة 32 %, وحل الدكتور محمد سليم العوا ثالثا بنسبة 24 % , وحاز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المركز الرابع بنسبة 9 % .

البديل |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق