الخميس، يناير 27، 2011

الإخوان :النظام يستجدي أمريكا باتهامه لنا..ومرسي :الإخوان ستشارك في مظاهرات الجمعة

طالبت جماعة الإخوان المسلمين بمحاسبة المسئولين عن استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين والذي وصل لحد قتل بعضهم (سقطوا 6 قتلي بحسب تقارير رسمية)
وكذلك الإفراج فورا عن كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم أمس في مظاهرات الغضب
وقالت الجماعة في بيان لها أن يوم 25 يناير سوف يسجله التاريخ بعدما خرجت جموع الشعب المصري لتعبر عن رفضها القاطع لسياسات النظام الحاكم.
وأكدت الجماعة أن تلاقي رغبة التغيير لدي الشعب المصري وقواه السياسية إنما يؤكد أن النظام الحاكم بات معزولاً عن الشعب، وأن إصراراه علي رفض الاستجابة لمطالبه إنما هو قمة الانتحار السياسي.
وفي سياق متصل أعربت الجماعة عن رفضها لبيان وزارة الداخلية الذي صدر بالأمس وأتهم فيه الإخوان بإثارة القلاقل، إنما هو قمة الفشل السياسي، وهي محاولة مفضوحة من النظام الحاكم لاستجداء الإدارة الأمريكية بالوقوف بجانبه بتماديه في استخدامه الممجوج لفزاعة الإخوان المسلمون
وأضافت  :الإخوان جزء أصيل من هذا الوطن  يحافظون عليه وعلي منشآته ومؤسساته ويدعون المصريين جميعاً للحفاظ عليها لأن هذه المنشآت والمؤسسات باقية بينما الأشخاص زائلون.
كما أكدت أن الجماعة ماضية مع باقي القوي السياسية  في نضالهم الدستوري والقانوني السلمي لإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ وحل مجلس الشعب المزور، وملاحقة الفساد ومحاكمة المفسدين، والدفاع عن حقوق الشعب المنهوبة مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
كما يطالبون بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وإصدار عفو عام عن كل من صدرت ضدهم أحكام من محاكم استثنائية بسبب مواقفهم السياسية، وعلي رأسهم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام وأخيه رجل الأعمال حسن مالك والكاتب الصحفي مجدي أحمد حسين وكل سجناء الرأي.
ومن جانبه قال الدكتورمحمد مرسي، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة، ضرورة استجابة النظام الحاكم الفورية للمطالب الشعبية التي رفعتها مظاهرات 25 يناير، وفي مقدمتها حلُّ البرلمان المزوّر، وإعادة الانتخابات، وإيجاد فرص عمل للعاطلين، وإلغاء حالة الطوارئ، ومحاسبة الفاسدين.
 وأضاف أن الإخوان حريصون على مشاركة الشعب في فعاليات المطالبة بالإصلاح، واستمرارها حتى تتم الاستجابة لمطالب الشعب، موضحًا أن الإخوان لا يريدون أن ينفردوا بأية فعاليات لكونهم جزءًا من الشعب المصري.
 وقال: "عندما قلنا إننا لا نمنع أحدًا من شبابنا في المشاركة فالصورة كانت واضحة، وشارك شباب ورجال الإخوان ونوابهم السابقون بصورة مشرِّفة في هبَّة سلمية استطاعت أن توصل رسالتها".
 وحول مشاركة الإخوان في مظاهرات يوم الجمعة المقبلة قال مرسي :أن الإخوان مع استمرار الفعاليات حتى يتم تحقيق المطالب الشعبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق