الخميس، أكتوبر 20، 2011

ضابط بالدقهلية أصرعلي تفتيش سيارة نجل لواء .. و مدير المباحث منعه ..






* التحرير .. حقوق دوت كوم ||

« مَشِّى العربية من غير تفتيش » ..
« لا يا باشا لازم افتشها دا شغلى » ..
« قلت مشيها يا افندى و إلا… » ..

ذلك كان نص الحوار الذى دار بين مدير مباحث الدقهلية و ضابط كمين كفر العرب الذى رفض السماح لسيارة كان يقودها نجل لواء شرطة « كبير » بالعبور دون أن يفتشها بعد أن زكمت أنفه رائحة الحشيش التى تفوح منها ..

كمين كفر العرب شهد الواقعة التى بدأت عندما قام النقيب " أحمد رضا " الضابط بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية بمباشرة أعماله على الكمين و من ضمنها تفتيش السيارات القادمة من طريق الغربية، و عندما شاهد إحدى السيارات ذات الموديلات الحديثة لا تحمل لوحات أمامية، قام بإيقافها لسؤال قائدها عن رخصتى القيادة و السير ..

فقال الشاب الذى كان يقودها إنه نجل لواء شرطة، و لا يحمل رخصة قيادة خاصة، و عندها أصر الضابط على فحص أوراق السيارة، وا كتشف أنها ليست باسم ذلك الشاب و أنه لا يحمل توكيل إدارة ..

و كانت المفاجأة أنه فى أثناء قيام الضابط بمناقشة قائد السيارة اشتم رائحة مخدر الحشيش، فحاول الضابط تفتيش السيارة، فرد الشاب قائلا : « أنا ابن اللواء أحمد.أبو النجا »، و أغلق السيارة و منع الضابط من تفتيشها، فما كان من الأخير إلا أن أمر القوة المرافقة له بالتحفظ على السيارة إلى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة ..

لكن الشاب دخل فى حالة هياج و دفع الضابط و القوات و تعدى عليهم بالضرب، ثم قام بالاتصال بوالده الذى تحدث تليفونيا مع الضابط و أخبره بأنه سيتم تفتيش السيارة، و بعد مرور نحو نصف ساعة حضر اللواء والد الشاب وقام بالاتصال بالعميد "سعيد عمارة " مدير المباحث الجنائية بالدقهلية الذى تربطه علاقة صداقة به ..

فقام العميد مدير المباحث بالاتصال تليفونيا بالنقيب " أحمد رضا " الضابط المعيّن على خدمة الكمين وأمره بصرف السيارة دون تفتيش، و إلا سيتم تحويله إلى التحقيق، فأصر الضابط على تفتيشها بحضور عدد من المواطنين و الجنود الذين أيدوا موقف الضابط بعد أن قام بتحرير مذكرة بما حدث فى دفتر الأحوال، واتخذ الإجراءات القانونية حيال السيارة وقائدها ..

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه الضابط إن حرصه على تفتيش سيارة نجل لواء الشرطة بعد أن اكتشف تعاطيه مخدر الحشيش داخل السيارة، إنما جاء بناءً على التوجيهات التى أصدرها اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية إلى جميع الضباط بضرورة فرض الأمن على الشارع المصرى، وعدم الالتفات إلى أى استثناءات من شأنها تعطيل سير تطبيق القانون على الجميع دون النظر إلى أى اعتبارات أخرى ..

و قام الضابط بتفتيش السيارة بحضور عدد من المواطنين و الجنود و الذى لاقى استحسان العديد ممن شاهدوا الموقف و قام الضابط بتحرير مذكرة بدفتر أحوال ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق