الأحد، يونيو 26، 2011

توني بلير: أقرأ القرآن كل يوم



الإسلام اليوم/ وكالات
قَالَ رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، الذي يشغل –حاليًا- منصب مبعوث اللجنة الرباعيَّة لعملية السلام في الشرق الأوسط، أنّه يقرأ القرآن كل يوم.

ونسبت صحيفة ديلي ميل الصادرة اليوم الاثنين، إلى بلير قوله: "إنّ قراءة الكتاب المقدس في الدين الإسلامي يضمن له أن يكون ضالعًا في شئون الدين لأهمية هذا الجانب في عالم معولم".

وأضاف بلير أنّه "يقرأ القرآن كل يوم لفهم بعض الأمور التي تحدث في العالم، ولكونه مفيدًا للغاية في الدرجة الأولى، ويعتقد أن معرفة الدين يبث الحياة في دوره كمبعوث للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط"، والتي تضمُّ الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

وكان بلير، الذي اعتنق الكاثوليكية بعد أشهر من استقالته من منصب رئيس الوزراء في العام 2007، انتقد دعوة القس الأمريكي تيري جونز العام الماضي إلى إحراق نسخ من المصحف الشريف تزامنًا مع الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ودعا إلى "قراءة القرآن بدلًا من إحراقه".

وقال بلير: إنّ العمل الذي يمارسه من خلال مؤسسة توني بلير الدينية "يدل على مدى إيمان كل واحد منا بإثراء حياته بصورة كبيرة من خلال معرفة المزيد عن معتقدات الآخرين وتعلم الكثير من دينهم، رغم وجود خلافات"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق