السبت، يونيو 04، 2011

مصر تعيد تشغيل معبر رفح بعد ساعات من إغلاقه وفشل محاولة اقتحامه | الدستور


قال مسؤول مصري كبير بمعبر رفح أنه تم إعادة فتح المعبر أمام حركة عبور المسافرين الفلسطينيين بعد إغلاقه أكثر من 3 ساعات بسبب إصلاحات فنية وإنشاءات خرسانية عند البوابة الحديدية للمعبر من الجانب المصري.

 
وأضاف أن المعبر تعرض لمحاولة اقتحام فاشلة من جانب بعض المسافرين الفلسطينيين إلا أن القوات المصرية المتمركزة عند المعبر تمكنت من صدهم دون وقوع أي اشتباكات بين الطرفين.
وتابع أنه تقرر السماح بعبور الفلسطينيين سيرا على الأقدام لعدم تمكن الحافلات من العمل بسبب الإنشاءات التي تتم حاليا عند بوابة المعبر من الجانب المصري.
وتكدس مئات الفلسطينيين على جانبي الحدود بين مصر وغزة بسبب عدم فتح السلطات المصرية معبر رفح اليوم في موعده في التاسعة صباحا حسب الآلية الجديدة لتشغيل المعبر والتي بدا تطبيقها يوم السبت الماضي.
وقال مسؤول امني مصري أن المعبر لم يفتح بسبب وجود أعمال إنشاءات عند البوابة الحديدية التي تفصل بين الجانبين المصري والفلسطيني مما يعوق حركة الحافلات التي تنقل الفلسطينيين بين جانبي الحدود.
وأضاف المسؤول : لا يوجد أي قرار بغلق المعبر حتى الآن ..والتوقف لعمل الإصلاحات والصيانة.
وقال انه كان من المفترض أن يتم الانتهاء من هذه الإنشاءات يوم الجمعة العطلة الرسمية للمعبر إلا انه لم يتم الانتهاء منها، وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء اليوم أو غدا.
وأغلقت مصر المعبر يوم الجمعة للعطلة الأسبوعية وفق الآلية المصرية الجديدة لعمل المعبر والتي بدا تطبيقها يوم السبت الماضي.
وبلغ إجمالي عدد الفلسطينيين العابرين للمعبر منذ بدء تشغيله وفق الآلية الجديدة وحتى يوم الخميس الماضي 3622 فلسطينيا.
الدستور الاصلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق