الخميس، يونيو 09، 2011

الحكومة تعلن تطبيق مواد مكافحة الإرهاب على الاعتصامات و الإضرابات.. ونشطاء: شرف يفقد رصيده




  • المواد 86 و 86 مكرر تتعلقان بردع العمليات المسلحة ..والعقوبات فيهما تصل إلى الإعدام
  • الوزراء : تجريم الإضرابات يأتي في إطار الإصرار على حماية الحق في حرية الرأي

 
كتب – إسلام الكلحي و السيد سالمان ووكالات :
قال مجلس الوزراء في صفحته الرسمية على الفيس بوك انه حرصا منه على تحقيق استقرار الأوضاع في البلاد فإنه يؤكد من جديد على أن الحكومة ستعمل على تنفيذ مواد القانون ولاسيما المادتين 86 و86 مكرر من قانون العقوبات التي تجرم الإضراب عن العمل وتعطيل عجلة الإنتاج.
وأضاف المجلس أن الحكومة لن تتوانى عن التصدي لأية محاولات من أية جهة أو فئة تستهدف تعطيل القانون أو الإضرار بالاقتصاد الوطني، وخصوصاً في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد
وأوضح المجلس ن ذلك يأتي في إطار إصرار كامل على حماية ممارسة حق إبداء الرأي، والتعبير السلمي عن المطالب المشروعة للجميع، ونظرًا لما تسببه بعض الاعتصامات والمظاهرات الفئوية من تعطيل للإنتاج وتراجع الاستثمارات وتوقف دولاب العمل فى العديد من المصالح الحكومية .. وحتى لا يتعرض اقتصاد البلاد لمزيد من المخاطر .
يذكر أن المادتين 86 و 86 مكرر- طبقا لوكالة الأنباء الفرنسية – أدخلتا على قانون العقوبات بموجب تعديل تشريعي اجري عام 1992 وعرف وقتها في مصر باسم “قانون مكافحة الإرهاب” واستهدف ردع العمليات المسلحة التي كانت تقوم بها تنظيمات اسلامية سرية آنذاك.
وتنص المادتان على عقوبات بالسجن تراوح بين خمس سنوات والمؤبد وقد تصل الى الاعدام في حالة “ادارة تنظيم يستخدم الارهاب” كوسيلة لارتكاب جرائم “تعطيل احكام الدستور او القوانين او منع احدى مؤسسات الدولة او احدى السلطات العامة” من ممارسة عملها.
واضاف البيان ان “الحكومة لن تتوانى عن التصدي لأية محاولات من أية جهة أو فئة تستهدف تعطيل القانون أو الإضرار بالاقتصاد الوطني وخصوصا في تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد”.
وقال خالد السيد عضو ائتلاف شباب الثورة إن عصام شرف يفقد كثيرا من رصيده لدى شباب الثورة ، وأشار إلى أن ذلك سقطة من هذه الحكومة مؤكدا أن مصر ما بعد 25 يناير ليست مصر كما كنت قبل 25 يناير، وان الشعب الذي ثار ضد قانون الطوارئ وكسر حاجز الخوف فى 25 يناير لن يعتد بما أعلنه شرف. وأكد على تواصل الإضرابات ذات المطالب المشروعة، وأشار إلى إن الائتلاف سيقوم بإصدار بيان بهذا الشأن.
وقال محمد مصطفى عضو حركة مشاركة للبديل:” إن الحركة ضد تجريم اعتصامات العمال لان العامل عندما يعتصم يطالب بحقه فى المساواة مثل باقي طوائف الشعب لأننا لا نملك قانون عمل يحمى العامل ، وأكد على رفض الحركة لهذا القانون”.
كما هدد المراقبون الجويون بتنظيم اضراب (غدا) الخميس ولكن رئيس رابطة المراقبين الجويين محمد الدسوقي صرح الاربعاء انه تم التخلي عن فكرة الاضراب التي كان من شأنها اغلاق المجال الجوي المصري ووقف حركة الملاحة الجوية في مصر.
البديل |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق