الجمعة، يونيو 03، 2011

نتانياهو يحذر العرب من الزحف نحو حدود إسرائيل فى ذكرى "النكسة"


رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى
أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمنيى المتطرف بنيامين نتانياهو مساء أمس الخميس، تعليماته للجيش الإسرائيلى بالعمل بحزم من أجل منع محاولات تخطى الحدود الإسرائيلية فى ذكرى "يوم النكسة" الموافق يوم الأحد المقبل.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن نتانياهو قال خلال خطابه أمام مؤتمر الصناعات الإلكترونية الدقيقة بالقدس المحتلة "أصدرت تعليمات للجيش ولأجهزة الأمن الإسرائيلية بضبط النفس، ولكن بالعمل بالحزم المطلوب من أجل الحفاظ على حدودنا وأمن بلداتنا".

وأوضحت "يديعوت" أن تحذير نتانياهو شديد اللهجة جاء على إثر أنباء ترددت حول تنظيم مظاهرات فى دول عربية مجاورة لإسرائيل، فى محاولة منها لتخطى الحدود فى الذكرى السنوية الـ 44 لـ"النكسة" فى حرب عام 1967، على غرار أحداث هضبة "الجولان" فى ذكرى النكبة يوم 15 مايو الماضى، عندما تخطى عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين انطلقوا من سوريا للحدود فى الجولان.


وقال نتانياهو إن إيران وسوريا وحزب الله وحماس مسئولون عن محاولات تخطى الحدود فى ذكرى النكبة، وإنهم كانوا "شركاء فى ذلك الاستفزاز"، على حد زعمه.


وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى أن هذه الجهات نفسها ستحاول ثانية تحدى السيادة الإسرائيلية فى الأيام القريبة، مشدداً "مثل جميع الدول فإن لإسرائيل حق وواجب الحفاظ على حدودها وحمايتها"، على حد قوله.


ويستعد الجيش الإسرائيلى لمواجهة محاولات لتخطى الحدود يوم الأحد المقبل، حيث تعتزم قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلى حشد قوات كبيرة على طول الحدود مع لبنان والجولان.


فيما تراقب شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأخبار فى المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية مثل الـ"فيس بوك" المتعلقة بدعوات لتنظيم مظاهرات فى دول عربية، وخصوصا سوريا ولبنان والأردن.

اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق