الخميس، يونيو 30، 2011

قنديل وفيسك يحصلان علي جائزتي «أمالفي» الدوليتين و11 إيطاليا علي الجوائز المحلية






ترجمة: شريف علي

اجتمعت أكثر الأسماء احتراما في مجال الصحافة الدولية والمحلية الايطالية في أمالفي الإيطالية لتسلم «جائزة بياجو اجنيس» والتي عرفت في السابق باسم جائزة ساحل أمالفي للإعلام وقد تغير اسمها إلي «بياجو اجنيس» تخليدا لذكري مؤسس تلك الجائزة والذي توفي مؤخرا.

تم تسليم الجوائز في أمسية شهدت حضورا كبيرا قدمتها الممثلة الايطالية الشهيرة ومقدمة البرامج ميلي كارلوتشي ونقلتها قناة راي أونو وهي القناة الايطالية الرئيسية.

في بداية الحفل أعلنت ميلي كارلوتشي أن الجائزة سيتم تسليمها من قبل سيمونا أجنيس التي تولت رئاسة الجائزة بينما تم تعيين باولو جاريمبرتي رئيس شبكة راي الايطالية رئيسا فخريا للجائزة في حين تولي جاني ليتا منصب رئيس لجنة التحكيم.

قامت سيمونا أجنيس بتسليم الجائزة الدولية إلي روبرت فيسك وهو أشهر المراسلين الحربيين البريطانيين وكان دائما ما يتواجد في المقدمة بمناطق الصراعات كما أنه الشخص الوحيد الذي أجري حوارين صحفيين مع أسامة بن لادن.

أما جائزة «البحر المتوسط» فحصل عليها الصحفي المصري عبدالحليم قنديل وهو منسق حركة كفاية وأحد أشد المعارضين الذين تعرضوا للاضطهاد من نظام حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

أما وزيرة الشباب جورجا ميلوني فقد حصلت علي جائزة «صحفي في الحكومة» بينما حصل والتر فيلروني علي جائزة «صحفي في البرلمان» حيث فتح الجدال حول قضية هامة لايطاليا وهي «الاحكام والقيم الخاصة بالضروريات السياسية» وشهدت منصة التتويج أيضا صعود عدد من الاسماء الشهيرة في مجال البث المعلوماتي والصحافة والانترنت من أمثال أنركيو مينتانا وروبرتو نابوليتانو وماسيمو فرانكو وستيفانو لورينزيتو وروجيرو بو وكارلو روزيللا وإيمانويلي بوفي واستيفانو دي نيكولو الذين اسهموا بشكل كبير في التأكيد علي الدور الهام للاتصالات في لحظة تشهد تغييرات اجتماعية وسياسية واقتصادية عظيمة علي المستويين المحلي والدولي، ومنحت اللجنة جائزة خاصة لقناة راي للدور الذي لعبته في الدولة بمناسبة مرور 150 عاما علي توحيد إيطاليا وهو أمر يتماشي مع دعوة الرئيس الايطالي كي يعكس العمل الصحفي المسئولية الاعلامية والحاجة المتزايدة كي يحصل الجميع علي نظرة قريبة للاحداث المعلوماتية الايطالية في مختلف أنحاء العالم.

تم أيضا تقديم جوائز خاصة إلي إيمانويل أوديسيو ومايتي كاربيو، ووفقا للصيغة التي أِثبتت الايام صحتها بأن الحفل هو «مهرجان للصحافة» شاركت نخبة من الفنانين الايطاليين في إحياء الحفل ومنهم المغني الشهير مانجو ودولسينيرا وافتتح الامسية ليتزيا جامبي عازف موسيقي الجاز الشهير بصحبة راقصين من الاكاديمية الوطنية


صوت الأمة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق