الخميس، مايو 05، 2011

مرتضى منصور: شرف يتصور أنه رئيس حكومة ميدان التحرير فقط

مرتضى منصور: شرف يتصور أنه رئيس حكومة ميدان التحرير فقط


وجه المحامي مرتضى منصور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، انتقادات حادة للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، تناولت آداء شرف خلال فترة توليه رئاسة الحكومة.

وقال منصور خلال حلوله ضيفا على برنامج '' 360 درجة'' على فضائية ''الحياة'': '' عصام شرف له الاحترام والتقدير بالرغم أنه حتى هذه اللحظة مش مصدق أنه رئيس وزراء مصر.. شرف يتصور أنه رئيس حكومة ميدان التحرير فقط ، بالرغم من انه كان للنقل في عهد مبارك وفي عهده غرقت العبارة ورفض حضور عيد العمال الأخير''.
وأضاف منصور:'' شرف كان له علاقة بحبسي، وذلك بعد ما قلت إن القبضة الحديدة للحكومة أصبحت قبضة حريرية، وإنما أراه الآن هو فوضى وانفلات أمني، وبعد قولي لشرف أنت لا تستطيع أن تحل أي مشكلة، وما معنى أن تقول أنك جئت من ميدان التحرير الذي لا يستوعب أكثر من 2 او 3 مليون فماذا نفعل في باقي المواطنين نهجر 80 مليون''، وتابع :'' شرف مش عارف يحل ولا مشكلة.. ايه ايللي عمله من ساعة ما جه.. كما أن قرار حبسي له علاقة بتوقيت زيارة عصام شرف لقطر.. كما أنه لا يليق برئيس وزراء مصر أن يقابله رئيس وزراء قطر وهو لابس شبشب ذي بتاع سجن طرة.. عيب أنت رئيس وزراء مصر''.
وانتقل منصور بانتقاداته إلى القاضية تهاني الجبالي، قائلا:'' تهاني الجبالي ممنوعة من التحدث في السياسة بحكم عملها وطبقا لقانون السلطة القضائية، مع ذلك بتروح ميدان التحرير والاعتصامات، ولو أرادت المشاركة السياسية عليها الاستقالة من القضاء، وأضاف: الجبالي أصبحت أول قاضية في مصر ليس لكفاءتها وإنما لعلاقتها بسوزان مبارك.

وحول الأيام التي قضاها في سجن المزرعة بطرة وما رآه هناك، قال منصور إن كل ما يقال عن وجود ملاعب وتكييفات وتليفزيونات وأجهزة محمول، عار تماما من الصحة، فالسجن خال من كل ما ذكر، ولا يوجد به سوى مراوح عادية جدا، وملعب تنس عبارة عن مترين في مترين، مشيرا إلى أن جمال وعلاء مبارك في حالة ذهول، ويتعرضان وغيرهما من رموز النظام السابق لمضايقات كبيرة من السجناء الجنائيين.
وأكد مرتضى انه قبل الدفاع عن أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق لقناعته ببراءته، بينما اعتذر عن الدفاع عن كل من اللواء حبيب العادلي، واللواء أحمد رمزي، واللواء إسماعيل الشاعر، والدكتور حسن عبدالرحمن.
ووجه مرتضى منصور عتابا لكل من الكاتب بلال فضل، وعلاء الأسواني، قائلا:'' الأسواني نسى انه في 1/1/2011 التليفزيون المصري أذاع له فيلم عمارة يعقوبيان ولم يكن مضطهد كما يردد ''، كما وجه عتابا شديد اللهجة لسامح عاشور، بعد أن طرد أحمد مرتضى منصور من مكتبه خلال ازمة منصور الأخيرة قائلا:'' يا سامح يا عاشور أحمد مرتضى محترم، لم يزور امتحان وكنت اتمنى ان تحتضنه''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق