الاثنين، مايو 02، 2011

ارتياح لمقتل أسامة بن لادن

زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن
زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

أعلن قصر الرئاسة الروسى "الكرملين" فى بيان أن روسيا أشادت صباح اليوم الاثنين، بإعلان مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى عملية نفذها كومندوس من القوات الخاصة الأمريكية فى باكستان.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الكرملين قوله إنه "يرحب بالنجاح العظيم الذى حققته الولايات المتحدة فى حربها على الإرهاب فى العالم".


وأضافت الرئاسة الروسية ان "روسيا واحدة من أول الدول التى واجهت التهديد الذى يطرحه الإرهاب فى العالم" فى إشارة إلى الاعتداءات التى شهدتها روسيا فى 1999.

تركيا تعبر عن ارتياحها لمقتل أسامة بن لادن


الرئيس التركى عبد الله جول
الرئيس التركى عبد الله جول
أنقرة(أ.ف.ب)
عبر الرئيس التركى عبد الله جول الاثنين عن ارتياحه لمقتل أسامة بن لادن الذى قامت بتصفيته وحدة كوماندوس أمريكية فى باكستان.


وقال جول فى تصريحات فى المطار قبل ان يتوجه إلى النمسا حيث سيقوم بزيارة دولة "اشعر بارتياح كبير لموته".


وأضاف أن "الطريقة التى تمت تصفيته فيها يجب أن تكون مثالا لكل العالم"، ملمحا إلى قادة إرهابيين فى العالم.




هيج: مقتل بن لادن خطوة بالغة الأهمية على الطريق


 وزير خارجية بريطانيا وليم هيج
وزير خارجية بريطانيا وليم هيج
(أ.ش.أ)
أعرب وزير خارجية بريطانيا وليم هيج عن اعتقاده بأن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خطوة بالغة الأهمية على الطريق.


وبعث هيج - فى تصريح أدلى به من ميدان التحرير بالقاهرة ونقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الاثنين - بتهانيه للولايات المتحدة الأمريكية إزاء نجاح قواتها فى قتل بن لادن، معربا عن اعتقاده بان هذا النبأ سيسعد المواطنين فى مختلف إرجاء العالم.


وقال هيج ان مقتل بن لادن لا يعنى ضرورة عدم توخى الحذر والتحلى باليقظة، مشددا على أهمية مواصلة العمل على التصدى للمخططات الإرهابية.


وتابع هيج قائلا إنه يوجد تناقض واضح بين ما شهده ميدان التحرير من نضال من اجل التمتع بالديمقراطية والتغيير السلمى وبين نهج القتل والتدمير الذى يتبناه تنظيم القاعدة.. مشيرا إلى أن مصر ألهمت العديد من دول العالم العربى.


واستطرد قائلا "لابد من أن نشعر بالراحة بأن الدور الشخصى الذى لعبه بن لادن فى نشر الإرهاب انتهى".




ميركل تؤكد أن مقتل بن لادن "انتصار لقوى السلام"

الإثنين، 2 مايو 2011 - 11:49
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
برلين (أ.ف.ب)
أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الاثنين أن قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الأحد فى باكستان فى عملية أمريكية "انتصار لقوى السلام".

وقالت ميركل فى بيان "هذه الليلة، حققت قوى السلام انتصارا"، مشيرة إلى ان "الإرهاب العالمى لم يدحر بعد ويجب علينا جميعا أن نبقى حذرين".


وأوضحت ميركل التى أعربت للرئيس باراك أوباما عن "ارتياحها" أن قتل بن لادن يشكل "ضربة حاسمة ضد تنظيم القاعدة".


وأضافت ميركل ان "أسامة بن لادن مسئول عن مقتل آلاف الناس الأبرياء. أسامة بن لادن كان يدعى التحرك باسم الإسلام لكن فى حقيقة الأمر فانه كان يسخر من القيم الأساسية فى دينه وكل الأديان الأخرى"، مؤكدة أن أفعاله كانت موجهة "ضد الرجال والنساء والأطفال من المسلمين والمسيحيين".


من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيلى خبر مقتل بن لادن "نبا مفرحا لجميع الناس المسالمين فى العالم والذين يفكرون بحرية".


وأضاف ان "أسامة بن لادن كان من اشد الإرهابيين فى العالم وحشية"، داعيا هو الأخر إلى توخى الحذر.


وألمانيا من الدول التى تعتبر احد الأهداف الرئيسية لتنظيم القاعدة خصوصا بسبب انخراطها فى الحرب فى أفغانستان.


واعتقلت ألمانيا الجمعة ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، وبحسب السلطات الألمانية فإنهم كانوا يحضرون لاعتداء فى مدينة دوسلدوف (غرب).


يشار إلى أن الهجمات التى شنها تنظيم القاعدة فى الحادى عشر من سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة، تم تخطيط جزء منها فى ألمانيا فى هامبورغ (شمال) حيث عاش العديد من الانتحاريين أبرزهم محمد عطا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق