الأربعاء، مايو 04، 2011

رفض محمود عباس جلوس مشعل بجواره على المنصة يؤجل توقيع اتفاق المصالحة ساعتين

تسبب رفض محمود عباس أبو مازن جلوس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس بجواره على المنصة في تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية لمدة ساعتين.



وكان من المقرر أن يتم في القاهرة اليوم الأربعاء حفل توقيع الفصائل والتنظيمات الفلسطينية على وثيقة المصالحة والوفاق الوطني لإنهاء الانقسام، بمقر المخابرات العامةالمصرية ويشارك في الاحتفال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، وقادة الفصائل والتنظيمات، وعدد من القيادات الفلسطينية المستقل .


بعدها جلس خالد مشعل مع رمضان شلح القيادي بحركة الجهاد وأحمد جبريل القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قبل أن يبدوا استياءهم مما حدث مؤكدين أنها محاولة لإفساد اتفاق المصالحة قبل لحظات من توقيعه.


وتدخلت المخابرات المصرية لحل الأمر واحتواء الموقف ليتم بعدها الاحتفال في مكان آخر.


ومن المقرر عقب توقيع الاتفاق أن تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة، وتتوجه لجنة عربية برئاسة مصرية إلى الأراضي الفلسطينية من أجل تنفيذ الاتفاق على الأرض وإزالة أي عقبات أمام تنفيذ بنوده، خاصة المتعلقة بالشق الأمني ودمج المؤسسات في الضفة وغزة.


وقد وقعت الثلاثاء حركتا فتح وحماس وجميع الفصائل الفلسطينية بالإضافة إلى شخصيات مستقلة وثيقة المصالحة الفلسطينية التي تتضمن تشكيل حكومة انتقالية تضم شخصيات مستقلة وتشكيل لجنة انتخابية بالإضافة إلى إطلاق سراح السجناء من كلا الحركتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق