الثلاثاء، مايو 31، 2011

العيسوي يحيل واقعة وفاة مواطن بقسم بولاق الدكرور إلى النيابة بعد أنباء عن تعذيبه


أصدر اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية قرارا الثلاثاء بإحالة ما نشر حول واقعة وفاة المواطن رمزى صلاح الدين محمد عثمان فى مستشفى بولاق الدكرور عقب تحرير محضر ضده بقسم شرطة بولاق الدكرور إثر اتهامه من قبل أحد المواطنين بحصوله منه على مبلغ 11 ألف جنيه مقابل شراء "توك توك" وعدم تنفيذ التزامه، للنيابة العامة لإتخاذ الاجراءات القانونية بشأنه.

صرح بذلك مصدر أمنى بوزارة الداخلية.. وقال انه فى ضوء متابعة أجهزة الوزارة لما بثته بعض المواقع الاخبارية على شبكة الانترنت حول هذه الواقعة وما تضمنه النشر نقلا عن بعض العاملين بالمستشفى حول إحتمال وجود شبهة جنائية فى وفاة المواطن المذكور نتيجة لتعرضه للتعذيب فقد أصدر وزير الداخلية هذا القرار.

وأكد المصدر الأمنى حرص وزير الداخلية على متابعة نتائج التحقيقات التى تجرى بشأن تلك الواقعة.

وقال أن الوزير شدد على أن وزارة الداخلية لن تتوانى عن إتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية فى حالة ثبوت أية تجاوزات حيال المواطن المذكور إنطلاقا من إحترام الوزارة للشرعية وسيادة القانون.

وكان موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر قد تبادل أنباء عن وفاة المواطن إثر تعذيبه على يد اثنين من أمناء الشرطة فيما أعاد للذاكرة الحادث الشهيرة لمقتل الشاب خالد سعيد تحت وطأة التعذيب في الإسكندرية على يد اثنين أيضا من أمناء الشرطة قبل عام.
الدستور الاصلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق