الاثنين، يناير 17، 2011

لوموند : حاكمة قرطاج المخلوعه ليلي الطرابلسي سرقت طن ونصف طن من الذهب قبيل فرارها من تونس


 
17/01/2011

نافذة مصر / جولة الصحافة :

قالت صحيفة (لوموند) الفرنسية إن قرينة الجنرال التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي،   والملقبة بحاكمة قرطاج سرقت من أحد البنوك طنًّا ونصف  من الذهب ، وذلك قبيل فرارها .

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني- استنادًا إلى معلومات استخبارية-  أن ليلى بن علي ذهبت بنفسها إلى البنك المركزي في تونس لهذا الغرض.

وجاء في تقرير الصحيفة أن قرينة بن علي صعدت بعد ذلك على متن طائرة توجهت على ما يبدو إلى دبي، ومعها سبائك ذهب تُقدر بنحو 45 مليون يورو .
 
ووفقًا لمعلومات (لوموند)، عارض رئيس البنك في أول الأمر إخراج سبائك الذهب التي طلبتها قرينة بن علي، ولم تتسلم ليلى السبائك إلا بعدما جعلت زوجها يتدخل هاتفيًّا.

وأضافت الصحيفة أن بن علي عارض أيضًا في أول الأمر إصدار أوامر بذلك.

واشتهرت ليلى بن علي وعائلتها بطمعهم في السلطة والمال، وتورطهم في الفساد والمكائد الإجرامية.

 وضربت شبكة أقربائها والمقربين منها خيوطاً عنكبوتية حول كل القطاعات: الهاتف الخلوي، التعليم الحر،…
وشارك شقيق ليلى وإبن شقيقتها فى الإستيلاء على أراضي الدولة ، وأشتريا أراضي فى العاصمة بأثمان بخسة ، وشاركا فى شركات طيران .
وكانت  تقارير لويكليكس قالت أن ليلى الطرابلسي حصلت على منحة دولية وأراضي لبناء جامعة ، لكنها باعتها فى المزاد ، وأن عائلة زوجة الرئيس تشبه المافيا .
و كانت ليلى تملك سلطة أقوى من سلطة الوزير الأول ويمكنها أن تقلب الحكومة، تعين وتسرح السفراء والمدراء العامين كيفما يحلو لها.

في أعقاب الإطاحة بـ"بن علي" الجمعة الماضية، قام تونسيون ثائرون بعمليات سلب ونهب لفيلات الرئيس وعائلته في المنتجعات السياحية بتونس، كما قام مجهولون بقتل رجل الأعمال عماد الطرابلسي، ابن شقيق قرينة بن علي، والمحسوب من رموز الفساد في تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق