الخميس، أكتوبر 07، 2010

أنباء عن إبعاد حمدي قنديل وعلاء الأسواني من الشروق


 
07/10/2010
نافذة مصر / مصراوي :
كشف الموقع الرسمي للحملة الشعبية لدعم البردعي عن أنباء غير مؤكدة بقرار غير معلن اتخذته جريدة ''الشروق الجديد'' بوقف نشر مقالات الأديب علاء الأسوانى والإعلامى حمدى قنديل، وفسخ التعاقد معهما.
وأوضح الموقع على لسان مصادر لم يكشف عن هويتها أن مقالات الاسواني وقنديل تسببت في حرج كبير للجريدة، ورئيس مجلس إدارتها إبراهيم المعلم، ونتج عنها إغلاق مصنع الورق الخاص بدار الشروق.
وأشار إلى مقالة الأسواني المنشورة الثلاثاء الماضي  تحت عنوان ''رائحة غريبة في جناح الرئيس'' والتي أحدثت ردود فعل غاضبة لدى الأجهزة المعنية حسبما ذكرت نفس المصادر.
ولم تؤكد مدونة الأسواني الرسمية أو تنفي هذه الانباء، ونشر الأسواني تنويهاً بإعتذاره عن كتابة مقاله بالشروق هذا الاسبوع لتواجده بمعرض فرانكفورت الدولي، واعدا بالكتابة بعد عودته.
وشهد الوسط الصحفي والإعلامي مفاجأة مدوية الثلاثاء الماضي بقرار إقالة إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير، مما دعى كبار الكتاب بالجريدة الامتناع عن الكتابة لها، الأمر الذي رأه معارضون سياسيون بأنه احد حلقات في سلسلة خنق الصحافة والإعلام وتكميم الأفواه المعارضة للنظام بداية من غلق استديوهات برنامج القاهرة اليوم، قبل بداية انتخابات مجلس الشعب المقبلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق