الأربعاء، مايو 25، 2011

» النيابة تحيل صاحب فيديو ” المدرس الشرس ” للتحقيق .. والتضامن تغلق الحضانة الخاصة به


  • الفيديو اظهر المدرس يضرب الأطفال ويشد البنات من شعورهن .. والبديل أعاد نشره بعد حذفه
كتب – محمود الششتاوي :
أعلن المتحدث باسم النيابة أن النائب العام أمر بفتح تحقيق في مقطع فيديو تم تداوله ويظهر فيه شخص يدعى مجدي عطية الشاعر، يضرب أطفال في بداية المرحلة الابتدائية، بعد تداول الفيديو إعلاميا ورفض ما يحدث من طريقة معاملة الأطفال فيه. اتضح فيما بعد أن الشاعر هو صاحب ترخيص دار حضانة ومديرها كما أنه موظف بالشباب والرياضة في مركز شباب زفتى.

 
وأعلن قال سلامة نصر وكيل وزارة التضامن إن ما حدث بالفيديو مهزلة بكل المقاييس، معلنا تحمله المسئولية كاملة عن الترخيص لهذا الشخص بفتح دار الحضانة، وأضاف أنه اتصل بمدير إدارة زفتى وصدر بالفعل قرار غلق للدار. وحول الشق الجنائي تعهد باتخاذ الإجراء اللازم والتقدم ببلاغ لوزارة الداخلية، موضحا أن مجدي هو صاحب الحضانة وموظف في الشباب والرياضة. والقرار صدر بالفعل بغلق الدار من وزارة التضامن الاجتماعي.
وفي مداخلة هاتفية مع برنامج بلدنا بالمصري، قال فتحي حراس وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية إنه شاهد الفيديو قبل ذلك واتصل بإدارة زفتى التعليمية فقالوا إن الحضانة غير تابعة للتربية والتعليم ولكن تابعة للتضامن الاجتماعي.
كانت البديل قد نشرت فيديو يتداوله النشطاء على موقع الفيس بوك تحت عنوان المدرس الشرس ، ويظهر في الفيديو المدرس يقوم بتصحيح عدد من كراسات الأطفال ، ويقوم المدرس بتعنيف الأطفال وضربهم بعصا ويجذب الفتيات الصغار من شعورهن بسبب أخطاء قد ارتكبوها فيما كلفهم بكتابته .
وفوجئ النشطاء الذين تداولوا الفيديو أن هذا المقطع تم حذفه في ظروف غامضة بعد ظهر اليوم 24 مايو ، واستطاعت البديل الحصول على نسخة من الفيديو ورفعها مرة أخرى لقرائها .
البديل | 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق