الأربعاء، يونيو 22، 2011

اتهام شابين مسلمين في حادث اختفاء فتاتي المنيا




كتب:محسن وفقي

من جديد اشتعلت النيران في ملف الفتنة الطائفية الذي لم يهدأ أبداً ـ بفعل فاعل ـ وهذه المرة جاءت الضربة من المنيا عندما نظم مئات من أقباط قرية نزلة عبيد اعتصاماً مفتوحاً أمام مبني مديرية الأمن للمطالبة بإعادة فتاتين قاصرتين هما كرستين عزت فتحي ذكري 17عاماً وابنة عمها نانسي مجدي فتحي ذكري 14عاماً وشهرتها مارتين اختفتا منذ الأحد الماضي.


وأكد عزت فتحي والد كرستين صاحب محجر بالمنيا إن الفتاتين ذهبتا يوم الأحد الماضي في السابعة صباحاً للصلاة بكنيسة أبونا عبد المسيح وهي موجودة بالقرية , وأن الأسرة انتظرت عودتهما بعد انتهاء القداس ولكنهما لم يعودا مما دفعنا للبحث عنهما فلم نجدهما . فتقدمنا ببلاغ لمركز شرطة المنيا يفيد تغيب الفتاتين وتم تحرير المحضر برقم 834لسنة 2011اداري مركز المنيا.

وأضاف عزت أنه وردت لهم معلومات ودلائل رسخت لدينا قناعة بأن اختفاء الفتاتين ورائه بعض الشباب المسلم , واتهم شباباً مسلمين يقيمون في نفس القرية وينتمون بجذورهم لمحافظة أسيوط بالوقوف وراء الاختفاء , وأن الذي يقوي هذا الشك داخلنا أن هذه الأسرة رحلت عن القرية عقب اختفاء الفتاتين وأن أحد هؤلاء الشباب يعمل مرشداً لبعض ضباط الشرطة . وأشار الأب إلي أن أخاه مجدي والد نانسي يعمل سكرتيرا بالنيابة الادارية قابل مدير أمن المنيا لاطلاعه علي خفايا الاختفاء , وأكد أن الأسرة تقدمت ببلاغات للأجهزة المعنية الأخري بالمحافظة .

وقد ردد المتظاهرون (يا نانسي يا كرستين احنا عشانكوا معتصمين . بص وشوف العادلي أخرته إيه , يا طنطاوي ساكت ليه هما عندك ولا إيه ). و(الصليب نور في المنيا بكرة تشوفوا معجزة تانية ) . من جانبه أكد عماد عبد القوي رئيس مركز العدالة والمواطنة لحقوق الإنسان أن مرصد المواطنة التابع للمركز تضامن مع أسرة الفتاتين وتقدمنا ببلاغ نتهم فيه شابين من عزبة راشد بنزلة عبيد هما (علي و عرفات) وأنهما يقفان وراء اختفاء الفتاتين وتم تحرير محضر خطف قاصر . وأنه توجد معلومات تؤكد وجودهما بعزبة خير الله بمصر القديمة وأن مديرية الأمن وعدت بأن الفتاتين ستعودان في أقرب فرصة . وانتقد بشدة تعامل الأمن مع المتظاهرين في اليوم الثاني من اعتصامهم كما حذر من استغلال بعض شباب الأقباط اختفاء الفتاتين والمبالغة فيه ومحاولة صبغه بالصبغة الطائفية . مشدداً علي أن الأمر لا يزيد عن علاقات شخصية بين شباب وفتيات طبقاً للمعلومات المتوافرة لدي المركز .

علي صعيد آخر شهد مركز أبو قرقاص واقعة اختفاء فتاة أخري تدعي مرثا حلمي يوسف 18 عاماً وتحرر المحضر 3042لسنة 2011 اداري أبوقرقاص . وقالت عدلية جابر هارون والدة الفتاة أنها ذهبت كالمعتاد لايقاظ ابنتها من غرفتها بالدور الثاني من المنزل إلا أنها فوجئت باختفائها , وبالبحث عنها لم تجدها . وأكدت أنها بعد 3 أيام من اختفائها علمنا أنها مع ابن جار لنا يدعي مصطفي ربيعي والذي يقيم بالقاهرة وذهب كبار العائلة لعائله مصطفي وطلبوا اعادتها إلينا ووعدونا بذلك ومع هذا لم تحضر الفتاة وجاء والد مصطفي إلينا لينفي وجود مرثا مع ابنه واتصل بابنه مصطفي فلم يرد عليه .

وأوضحت الأم أن ابنتها مخطوبة منذ عام ونصف لشاب يدعي هاني افرايم يعمل بالقاهرة ..

وقد فتح اختفاء الفتاة قبل زفافها بشهر المجال للشاعات داخل القرية التي يرددها الأهالي مثل هروبها رفضاً

صوت الامه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق